ملابس محتشمة: أفضل 7 أساسيات في خزانة أي امرأة

You can read this article in: العربية English

ما هو برأيك أهم شيء يجب مراعاته عند شراء بلوزة أو فستان جديد؟

عند التسوق لشراء الملابس ، يجب أن تبدو بمظهر جيد دون الحاجة إلى قضاء الكثير من الوقت في البحث عن الملابس المثالية. هناك بعض القطع الأساسية التي يجب عليك دائمًا تضمينها في خزانة ملابسك، بغض النظر عما إذا كنتِ ستخرجين أو ستبقى في المنزل.

فيما يلي سبع أساسيات يجب أن تمتلكها كل امرأة في خزانة ملابسها.

نصائح لبناء خزانة ملابسك المحتشمة.

1. بلوزة مناسبة.

أول ما يتبادر إلى الذهن عندما نفكر في ارتداء الملابس هو البلوزة المفضلة. سواء كانت بأزرار،  أو بدونها، فلا شيء يضاهي اختيارك للقطعة المناسبة التي تُظهر جمالك.

طريقة رائعة للتأكد من حصولك على القطعة المناسبة هي تجربة أنماط مختلفة حتى تعثري على الشكل الذي يناسبك تمامًا. يمكنك أيضًا تجربة ارتداء البلوزة مع قطعة أخرى أخرى تحتها. على سبيل المثال ، إذا كنتِ ترتدين بلوزة بدون أكمام على تي شيرت مناسب ، فيمكنك أن تلاحظي في الحال مدى تناسب القطعتين معًا.

2. تنورة كلاسيكية.

تعتبر التنورة السوداء البسيطة خيارًا سهلاً لأي مناسبة. المفتاح هو العثور على واحدة تناسب كل شيء آخر في خزانتك. إذا كان لديك الكثير من التنانير في خزانتك، فاختاري منهم واحدة تتماشى مع باقي ملابسك. بهذه الطريقة ، لن تشعري بالإرهاق عند اختيارك للطقم المناسب.

3. كارديجان متعدد الاستعمالات.

يعد الكارديجان عنصرًا لا غنى عنه في أي موسم. يمكنك أن توظفيه بسهولة ليناسب النهار أو الليل لذا فهو قطعة مثالية للاستخدام اليومي. اختاري لونًا محايدًا مثل الرمادي أو الأزرق الداكن للتأكد من أنه يمتزج بسلاسة مع أي لون آخر.

4. زوج من السراويل.

السراويل هي قطعة أخرى من الملابس الأساسية. تأتي في العديد من الأشكال والأحجام، ولكن بغض النظر عن الشكل الذي تفضلينه ، عند اختيار البنطال، ابحثي عن الألوان الداكنة التي تناسب لون بشرتك.

5. زوج من الجينز.

الجينز هو عنصر أساسي لأنه يتناسب مع أي شيء تقريبًا. يأتي الجينز بأشكال وأطوال وخامات مختلفة. ابحثي عن تلك التي تناسبك بشكل مريح ولا تعوقك أثناء المشي.

6. سترة محايدة.

تعتبر السترات إضافة رائعة لأي خزانة ملابس. حيث تبقي جسمك دافئًا أثناء الطقس البارد وتضيف لمسة من الأناقة إلى أي طقم ترتدينه. ابحثي عن السترات المصنوعة من الصوف أو الكشمير أو القطن.

7. الوشاح.

الأوشحة هي إكسسوارات عملية يمكنها أن تكمل أي طقم  تقريبًا. جربي ارتداء وشاح يلائم السترة التي اخترتي ارتدائها.

أهم القطع التي يجب أن تكون في خزانة ملابس كل امرأة. 

قمصان بأكمام طويلة

أحد الأخطاء الرئيسية التي ترتكبها النساء عند اختيار القمصان هي عدم معرفة نوع أجسامهن. من الشائع جدًا شراء قميص لتدركي لاحقًا أنه لا يناسب قوامك.

لذلك عليك اتباع الآتي عند شرائك القمصان: 

إذا كنتِ قصيرة القامة، فتجنبي القمصان الطويلة جدًا – فقد ينتهي بها الأمر إلى أن تكون فضفاضة حول الخصر. بدلاً من ذلك ، اختاري القمصان الطويلة التي تكون فوق الركبة.

إذا كنتِ طويلة القامة تعتبر القمصان عالية الخصر أفضل بالنسبة إليكِ . في الواقع ، يقوم بعض المصممين بتصميم ملابسهم خصيصًا للفتيات طوال القامة.

تونيك أنيق

تعتبر القمصان التونيك مثالية لإضافة القليل من الدفء إلى خزانة ملابسك. عادة ما تكون هذه البلوزات مصنوعة من أقمشة خفيفة الوزن، مما يجعلها رائعة لأشهر الربيع والصيف.

نصائح حول الملابس المحتشمة: كيفية ارتداء الملابس المحتشمة

أفضل طريقة لارتداء ملابس محتشمة هي الالتزام بالأساسيات. تجنب ارتداء الملابس الضيقة والتركيز بدلاً من ذلك على إيجاد خيارات مريحة وفضفاضة.

تنانير طويلة ومريحة

من المهم وجود تنورة طويلة في خزانة ملابسك لأنه يمكن ارتداؤها بطرق مختلفة. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغبين في ارتداء سترة فوق بلوزتك، فسوف تحتاجين إلى تنورة تغطي ركبتيك.

عند التسوق لشراء التنانير ، ابحثي عن التنانير الطويلة بما يكفي لتغطية ركبتيك دون أن تكون طويلة جدًا. 

فستان أنيق 

لا يعني ارتداء ملابس محتشمة أنك بحاجة إلى التضحية بمظهرك. هناك الكثير من الخيارات الأنيقة المتاحة. ما عليك سوى اختيار الفستان الذي يناسب شكلك.

بلوزة كلاسيكية

الزي المكون من قطعة واحدة هو خيار متعدد الاستخدامات يعمل بشكل جيد مع معظم الأنماط. المفتاح هو ملائمة القطع معًا بحيث يمكنك الحصول على أطقم مختلفة تناسب ذوقك.

على سبيل المثال ، يمكنك ارتداء بلوزة بسيط فوق تي شيرت ضيق. أو يمكنك ارتداء كارديجان من الصوف فوق سترة برقبة على شكل V.

يمكنك أيضًا تجربة خلط الألوان. إذا كنتِ تحبِين الأنماط الجريئة ، فقد تستمتعين بارتداء بلوزة مطبوعة بنقشة الزهور مع بنطال أسود.

ارتداء أكثر من قطعة معًا

غالبًا ما تستخدم الطبقات كوسيلة لخلق مظهر مختلف. عند اختيار الطبقات، فكرِي في نوع المظهر الذي تريدينه. هل تبحثين عن المظهر الكاجوال مثلا؟ في هذه الحالة اختاري شيئًا خفيفًا له مظهر بسيط. 

هناك العديد من الطرق لدمج الطبقات في خزانة ملابسك اليومية. إحدى أسهل الطرق هي الحصول على تيشيرت واسع ليكون القطعة الأساسية، ويمكنك ارتداءالجينز معه، أو أي نوع آخر من السراويل.

السترات البسيطة.

اختيار السترات يُعد طريقة أخرى سهلة لإضافة التنوع إلى خزانتك. إنها أيضًا اختيار جيد إذا لم يكن لديك أي عناصر ملابس أخرى.

هناك عدة أنواع من البلوزات تناسب ارتداء الملابس المحتشمة. العنق الكلاسيكي هو خيار شائع. من السهل إقرانه بكل شيء من البنطلونات إلى التنانير. هناك نوع آخر من القمصان التي تعتبر مثالية للملابس المحتشمة وهي القمصان التي تحتوي على عنق دائري.

ملابس من قطعة واحدة سهلة ومتعددة الاستخدامات

الملابس المكونة من قطعة واحدة متعددة الاستخدامات من السهل ارتدائها وتستغرق وقتًا أقل للاستعداد. بالإضافة إلى ذلك، تبدو رائعة عند إقرانها بأي شيء آخر تقريبًا.

إنها أيضًا رائعة عند الخروج لشراء بعض احتياجاتك أو حتى البقاء في المنزل.

ارتديها في أي وقت من اليوم لأنها مناسبة لجميع الأوقات.

نصائح لشراء زي محتشم

إذا كنتِ تبحثين عن بعض الملابس الجديدة ولكنك غير متأكدة من أين تبدأين ، فهناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار.

أولاً ، التسوق عبر الإنترنت. يتيح لك التسوق عبر الإنترنت الوصول إلى آلاف المنتجات التي لن تجديها عادةً في المتاجر العادية أو قد تحتاجين إلى وقت طويل جدا لفحص جميعها.

ثانيًا، عند شراء الملابس عبر الإنترنت تأكدي من معرفتك بالضبط ما تحصلين عليه قبل شرائه. اقرأِي التقييمات وقارنِي الأسعار. اقرأِي أيضًا وصف المنتج.

ثالثًا ، اختاري الجودة. تدوم الأقمشة عالية الجودة لفترة أطول وتوفر مزيدًا من الراحة. يجب أن تفكري أيضًا في شراء ملابس مصنوعة من ألياف طبيعية مثل القطن. هذه المواد أفضل للبيئة ولن تسبب مشاكل للجلد.

أخيرًا ، تحققي دائمًا من قوائم القياس -Size charts-. ستخبرك هذه المعلومات ما إذا كان القياس الذي اخترته مناسبًا أم لا.

اختيار الملابسة المحتشمة لا يعني التضحية بالموضة. على العكس، يمكن أن يؤدي في الواقع إلى إيجاد خيارات أكثر أناقة. من خلال التسوق بذكاء واتباع هذه النصائح، يمكنك العثور على قطع عملية وعصرية تسمح لك بارتداء ملابس محتشمة دون التضحية بأناقتك.

اقرا المزيد

انتقل إلى أعلى