كيف تغسلين ملابسك بطريقة مناسبة لتعيش عمرًا أطول؟

كيف تحافظين على ملابسك لتعيش أطول فترة ممكنة

You can read this article in: العربية

كيف تغسلين ملابسك بطريقة مناسبة لتعيش عمرًا أطول؟


بالتأكيد تعرفين أن طريقة غسل الملابس لها تأثير قوي على زهوتها ولونها ومظهرها النهائي، وبما أن الملابس شئ أساسي تحتاجينه يومًا بعد يوم، فلابد من الحفاظ عليها، وكلما عاشت ملابسك فترة أطول فبنفس زهوتها ومظهرها الأنيق، وكلما حافظتِ عليها من التلف، فسيوفر هذا لكِ مظهرًا جذابًا، وتوفيرًا لا بأس به، والسؤال هنا في البداية ما الذي يُعرض الملابس للتلف والبهتان؟  تعرفي علي الحل مع برانفي

كيف تغسلين ملابسك بطريقة مناسبة لتعيش عمرًا أطول؟

ما الذي يسبب بهتان الملابس وفقدانها لزهوتها؟

هناك طرق للغسل تتسبب في بهتان الملابس، أو فقدانها لألوانها كالغسيل على درجة حرارة عالية أو الغسيل باستخدام المبيضات والكلور والمواد الكيماوية التي تضر بالأنسجة مع مرور الوقت، أو برامج الغسالة طويلة الوقت أو دمج جميع الألوان في غسلة واحدة فتختلط الألوان ببعضها البعض ويفقد كل ما في الغسيل لونه ورونقه، لذلك إذا كنتي تريدين الحفاظ على ملابسك فترة أطول اتبعي الملاحظات التالي ذكرها 

خطوات لغسل ملابسك تساعدك في الحفاظ عليها فترة أطول

  • الخطوة الأولى والأهم هى فصل الملابس حسب لونها وحسب درجة اتساخها 
الحفاظ على الملابس البيضاء والالوان

قومي بفصل الملابس البيضاء عن الألوان عن الملابس الغامقة والسوداء، افصلي الملاءات عن الملابس عن الجينز عن ملابس الأطفال عن الشرابات والملابس الداخلية. 

  • قومي بمراجعة تعليمات الغسيل لكل قطعة من ملابسك على حدة قبل وضعها في الغسالة، لتتعرفي على طريقة الغسيل المناسبة، سواء كان باستخدام الغسيل الجاف، أو منع استخدام الحرارة أو إمكانية استخدام المبيضات، فكل نسيج ونوع قماش لها معاملة مختلفة.
اتبعي تعليمات الغسيل حسب المذكور على كل قطعة ملابس
  • قبل وضع ملابسك في الغسالة، قومي بمعالجة أي بقع باستخدام ما يناسب ذلك سواء الصابون العادي أو باستخدام فانيش أو كلوركس ألوان. 
  • تأكدي من إفراغ الجيوب من محتوياتها كالمناديل والورق والأقلام والنقود. 

الآن الملابس جاهزة للدخول للغسالة 

في البداية قومي بوضع المساحيق المناسبة في مكانها، ولا تقومي بملء الغسالة بشدة، بل تأكدي من الحمولة المناسبة لتحصلي  على التنظيف الذي تريدينه.

تعرفي على خطوات غسل الملابس وتجهيزها لدخول الغسالة

الآن تأكدي من درجة الحرارة المناسبة، فالألوان يُفضل غسلها على البارد “مياه باردة” والملابس البيضاء تحتاج للمياه الدافئة، والملابس الداخلية والشرابات تحتاج للتعقيم فيمكنك غسلها عند  60 درجة مئوية بدون مشكلة، واذا شعرتِ بالحيرة استخدمي المياه الباردة لأن الساخنة قد تضر بالأقمشة وتسبب الانكماش.

بعد انتهاء دورة الغسيل قومي بإخراج الملابس من الغسالة فورًا دون تأخير، فتركهم مدة طويلة يؤثر على رائحتهم، انفضيهم جيدًآ، وقومي بتركهم في مكان جيد التهوية بعيدًا عن الحرارة المباشرة فالشمس القوية المباشرة تؤثر على ألوان الملابس وتجعلها باهتة. 

اقرا المزيد

انتقل إلى أعلى