10 خطوات عشان تضمني شياكتك و أناقتك

10 خطوات عشان تضمني شياكتك وأناقتك

You can read this article in: العربية

10 خطوات عشان تضمني شياكتك وأناقتك

 واحدة من أهم أولويات كل بنت في الدنيا إنها تكون شيك، ويكون اللوك بتاعها دايمًا ناعم، غالي، كلاسي ورقيق. 

وفي أوقات كثير في تفاصيل صغيرة تعمليها تخليكِ أشيك، في المقال ده هنتعرف على أهم 10 خطوات يساعدوكِ تظهري بأفضل شكل. 

الخطوة الأولى: اختاري المقاس المناسب لكِ.

اختيار المقاس المناسب لكِ هو خطوة أساسية عشان اللوك بتاعك يكون أشيك، فالملابس الواسعة بشكل زائد أو الضيقة جدًا تجعل ملابسك شكلها أرخص وأقل قيمة، لذلك اختاري المقاس المناسب دقة، ويمكنك التعرف على مقاسك المناسب من خلال هذا الفيديو

 الخطوة الثانية:  اعرفي شكل ونوع جسمك. 

معرفتك بجسمك وبشكله وبنوعه يُمكنك من الاختيار بشكل أفضل في كل وقت، سواء كان جسمك من نوع التفاحة،  أو الكمثرى أو الساعة الرملية أو المستطيل، فكل نوع من الأربعة له الاستايل الخاص به، وله ما يميزه، ومعرفة بنوع جسمك تجعل اختيارك لملابسك أفضل وأرقى، ويمكنك معرفة نوع وشكل جسمك من هنا.

الخطوة الثالثة:  اهتمي بحجابك و بشعرك.

اهتمامك بشكل حجابك وألوانه وأن يكون مفرودًا أثناء ارتدائه، وأن ترتديه بشكل أنيق واحدة من أهم الخطوات التي تساعدك على الحصول على شكل أكثر أناقة، كذلك اهتمامك بتسريحة شعرك إذا كنتِ غير محجبة خطوة مهمة وأساسية لا تتجاهليها. 

اهتمي بحجابك و بشعرك لكي تستمدي ثقتك بنفسك منهما

الخطوة الرابعة:  أضيفي الاكسسوارات لملابسك.

كل إضافة في ملابسك ستعطيه قيمة أكبر، فمثلاً اختيارك لشكل الشنطة ولونها، والحذاء ولونه وستايله، كذلك إضافة سلسلة، حلق، خاتم، إسورة، حزام، كل إضافة من شأنها أن تجعل ملابسك أرقي، لكن احذري! لا تضيفي الاكسسورات بإهمال وبدون ترتيب بل اختاري كل قطعة بعناية وتمييز لتجعل من ملابسك أفضل، فهذه هى التفاصيل الصغيرة التي تساعدك على الظهور في أفضل حلة.

أضيفي الاكسسوارات لملابسك

الخطوة الخامسة:  لا تتبعي الموضة بشكل عشوائي.

كل سنة وكل موسم تظهر تريندات جديدة وصيحات مختلفة من الموضة، فهل ستتبعين كل موضة جديدة! 

قطعًا لا! اختاري فقط ما يناسبك، ما يناسب ستايلك، ما يعبر عنك وعن شخصيتك واحتياجاتك، واصنعي أنتِ موضتك الخاصة لتكوني فريدة ومتميزة. 

الخطوة السادسة: احرصي على وجود الألوان المحايدة في دولابك.

وجود الألوان المحايدة في دولابك كالأبيض، والأوف وايت، والأسود، قد تتخيلي أنهم ألوان كلاسيكية فقط! ولكن في الحقيقة بهم تكتمل أناقتك وتكتمل ملابسك الرائعة، وتستطيعي استخدامهم ودمجهم مع ألوان عديدة كما أن وجودهم في دولابك غير مرتبط بفصل معين أو زمن معين، فهم معكِ على مدار العام. 

احرصي على وجود الألوان المحايدة في دولابك

الخطوة السابعة: اختاري الألوان المناسب مع لون بشرتك.

اختيارك للألوان المناسبة للون بشرتك يعكس جمالك، وكوني على علم أن جميع الألوان مناسبة لكل درجات البشرة المختلفة ولكن النقطة الفاصلة هنا: هى اختيار الدرجة المناسبة من اللون الذي تحبينه، كذلك تابعي الألوان التريندي كل عام، وتخيري منها ما يناسبك. تعرفي على الألوان تريندي في صيف 2022

الخطوة الثامنة: اختاري ملابس داخلية مناسبة ومريحة. 

تعتقد بعض الفتيات أن الاهتمام بالمظهر الخارجي، ولا تعطي أهمية للمظهر الداخلي الذي لا يراه الناس! لكن اهتمامك باختيار ملابس داخلية مريحة يجب أن يأتي في المرتبة الأولى في أولوياتك، بدايةً من اختيار حمالة صدر مناسبة حتى لا تُسبب لك الالتهابات كما أنها تساعد في تنسيق القطع العلوية من ملابسك وتعطيها شكلاً أفضل، كذلك اهتمامك باختيار السراويل الداخلية القطنية يساعدك على ممارسة كل الأنشطة في العمل، أثناء ممارسة الرياضة أو حتى في السهرات الليلة. 

 اختاري ملابس داخلية مناسبة ومريحة
الخطوة التاسعة:  اختاري المكياج المناسب.

خطأ شائع تقع فيه العديد من النساء وهو استخدام لوك واحد فقط للمكياج في الليل والنهار، كاستخدام اللون الأحمر الناري في النهار أو رسم العين السموكي في مواعيد العمل! ولكن المناسب استخدام مكياج خفيف طبيعي كطريقة  No makeup makeup ليكون مظهرك طبيعيًا رقيقًا، وفي السهرات والمناسبات الليلية يمكنك استخدام المكياج القوي الصريح بما يناسب وجهك ولون بشرتك، هذه الملاحظات هامة جدًا وستُحدث فرقًا كبيرًا في مظهرك الأنيق.  

الخطوة العاشرة:  كوني أنتِ، كوني واثقة أنك الأجمل.

الخطوة الأخيرة والأهم هو أن تكوني أنتِ، لا تسعي لتقليد غيرك من الفنانات والمشهورات، تخيري مواطن القوة في شكلك، في طريقة لبسك، واصنعي طريقتك الخاصة التي ستبهر الجميع، ليس هذا وحسب بل كوني واثقة أنك الأجمل، فثقتك بنفسك تنعكس على من حولك. 

كوني أنتِ، كوني واثقة أنك الأجمل

اقرا المزيد

انتقل إلى أعلى